Skip to main content

وزارة الخارجية تدين الاعتداء الايراني على اقليم كردستان

المشهد الأمني الأربعاء 28 أيلول 2022 الساعة 15:57 مساءً (عدد المشاهدات 986)

سكاي برس 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية،اليوم الاربعاء ، ادانتها لــ القصف المدفعي والصاروخي الإيراني، على أربع مناطق في إقليم كردستان العراق، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقالت الخارجية في بيان إنها "تدين بأشد العبارات الاستهداف المدفعي والصاروخي من قبل الجانب الإيراني، متزامنا مع إستعمال عشرين طائرة مسيرة تحمل مواد متفجّرة، طالت أربع مناطق في إقليم كردستان العراق، وأوقعت أعدادا من القتلى والجرحى، في تطور خطر يهددُ أمن العراق وسيادته، ويضاعِف آثار الخوف والرعب على الآمنين من المدنيين".

ورأت أن "هذه الأعمال الإستفزازيّة، أحادية الجانب، تعقد المشهد الأمني وتلقي بظلالها على المنطقة ولن تساهم إلا بالمزيد من التوتر"، مؤكدة أنها تتابع عن كثب تطورات القصف المتتابع.

وجددت الخارجية "رفض حكومة العراق لأي منطق عسكري لمواجهة التحديات الأمنية"، مؤكدة أنها "سترتكن لكل ما يكفل عدم تكرار ذلك وبأعلى المواقف الدبلوماسية".

وفي السياق نفسه، أدانت حكومة كردستان العراق "بشدة الخروقات والانتهاكات المتكررة لسيادة أراضي الإقليم"، مشددة على أن "القصف الذي نفذته الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مقرات المعارضة، وتحت أي ذريعة، هو موقف غير صحيح، وحرف لمسار الأحداث، وأثار استغرابنا".

وأضافت: "نستنكر هذه الأشكال من الاعتداءات المستمرة على أراضينا، والتي يقع بسببها ضحايا مدنيون، فإنه يجب وقف هذه الاعتداءات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك