Skip to main content

إسقاط طائرة مسيرة فى محيط المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد

المشهد الأمني الثلاثاء 27 أيلول 2022 الساعة 20:52 مساءً (عدد المشاهدات 1349)

سكاي برس 

اعلن مصدر أمنى ، اليوم الثلاثاء، عن إسقاط طائرة مسيرة فى محيط المنطقة الخضراء الواقعة وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر ، إنه "تم إسقاط طائرة في محيط المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد"، مشيرا إلى أن "السفارة الأمريكية قامت بإطلاق صافرات الإنذار عقب سقوط هذه الطائرة"، دون أن يشير المصدر إلى الخسائر أو الأضرار التي وقعت جراء هذا أو الأسباب التي أدت إلى سقوط الطائرة المسيرة في هذه المنطقة.

وتتعرض المنطقة الخضراء شديدة التحصين بين الحين والآخر - والتي تضم مقار حكومية والعديد من البعثات الدبلوماسية من بينها السفارة الأمريكية والبريطانية - إلى قصف بالصواريخ وقذائف الهاون، مما يسفر عن وقوع أضرار بشرية ومادية كبيرة في وسط العاصمة بغداد.

من جهة أخري، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب ، اليوم الثلاثاء، القبض على 105 إرهابيين، وقتل 53 آخرين، وتدمير 116 وكرا، جراء تنفيذ 216 عملية، منذ بداية العام الجاري.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي صباح النعمان - في تصريح - إن "أغلب العمليات التي تم تنفيذها كانت استباقية، ومعظمها كانت في ديالى وجنوب كركوك والموصل".

وأضاف النعمان أن "أولويات الجهاز تتجه نحو استمرار الضغوط على فلول داعش، خاصة من خلال العمل الاستخباري، ومنع حرية الحركة للتنظيم من منطقة إلى أخرى"، لافتا إلى أن "ملف الحدود من اختصاص وزارة الداخلية وخاصة قوات الحدود"، موضحا أن "الجهاز يراقب في ذات الوقت تحركات الإرهابيين، وما يحصل عليه من معلومات استخبارية يدعم به القوات الأمنية".

وأوضح أن المؤشرات تبين أن عملية التسلل من العراق إلى سوريا وبالعكس قليلة جداً قياساً على ما كان عليه الوضع سابقاً.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك