Skip to main content

انخفاض بدرجات الحرارة .. واجواء خريفية مع ظهور بعض الغيوم

شؤون محلية الأربعاء 21 أيلول 2022 الساعة 15:33 مساءً (عدد المشاهدات 9796)

سكاي برس 

شهدت اجواء العاصمة بغداد ،اليوم الاربعاء، ظهور بعض الغيوم المتقطعة والتي بدت وكأنها بشرى فرح للعراقيين الناقمين على فصل الصيف وويلاته من الكهرباء وغيرها.

ويقول مدير اعلام هيئة الانواء الجوية عامر الجابري ، ان “الانخفاض بدرجات الحرارة بدء منذ 3 ايام تقريبا وسيكون بشكل تدريجي على معدل 3 درجات تتأثر به المنطقة الوسطى حيث سيكون طقسها غائم الى غائم جزئي والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة من 20 كم وتنشط في بعض الأحيان لتصل الى من 30 الى 40 كم/س، مما يسبب تصاعداً للغبار.

واضاف ان “طقس المنطقة الشمالية غائم جزئي ونتوقع ان يتحول الى ممطر في بعض الأحيان مصحوبا بعواصف رعدية مع انخفاض في درجات الحرارة اكثر عن يوم امس، مبينا ان “طقس المنطقة الجنوبية سيكون غائم جزئي ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن يوم امس.

وتابع ان “الشهر الحالي سيشهد تقلبات في درجات الحرارة من انخفاض الى ارتفاع ودور المنظومات الضغطية في ذلك، حيث تزداد بنهاية الشهر اكثر، موضحا ان “العراق الان في الاعتدال الخريفي لكن مازال يتأثر بالمنخفض الموسمي الحراري، ليكون هناك ارتفاع   وانخفاض في درجات الحرارة”.

ولفت الى ان “العراق شهد في السنتين الماضيتين شحة حادة في الامطار ما اثر على البيئة والمناخ في البلاد، موضحا “اننا ننتظر الدراسة المطرية التي تبدأ في نهاية الشهر أيلول الحالي”.

هذا ويعاني العراق من جفاف كبير اثر بشكل ملحوظ على الحياة الزراعية ومساحات الارض المزروعة حيث سنة بعد اخرى نشهد تقليل نسبة الاراضي عن العام الماضي اضافة الى هجرة اعداد كبيرة من الفلاحين بحثا عن فرص العمل بعد تدهور القطاع الزراعي نتيجة عدم وجود المياه.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك