Skip to main content

السوداني .. سنعمل على تفعيل فرص الاستثمار الخاصة بالقطاع الصناعي

المشهد السياسي الأربعاء 03 أيار 2023 الساعة 12:13 مساءً (عدد المشاهدات 1241)

سكاي برس 

وجه رئيس الوزراء،محمد شياع السوداني ، في كلمة له اليوم الاربعاء ، خلال انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المعدني والبتروكيمياوي والاسمدة والاسمنت، ان "مؤتمر الاستثمار المعدني نوعي ويقام لاول مرة في العراق"، داعيا "القطاع الخاص إلى الدخول والعمل في العراق بالمجال الصناعي".

وشدد على ضرورة "العمل لتنمية هذا قطاع من خلال المعادن التي يملكها العراق وتحديد هوية العراق الصناعية"، مشيرا الى ان "هناك فرصا معروضة للاستثمار في القطاع الصناعي ويجب العمل على تفعيلها بما يخدم مصلحة البلاد".

واوضح، ان "قانون الاستثمار وتعديلاته هو الأفضل بين دول المنطقة"، مؤكدا "عدم اثقال كاهل المستثمرين بالقوى العاملة، وسيتم العمل على تحقيق توازن بين القطاعين العام والخاص من حيث توزيع العاملين".

ولفت، الى ان "توفير الضمانات والتسهيلات للقطاع الخاص أولوية لدى الحكومة لاستيعاب البطالة"، مبينا ان "العراق قادر على إنتاج صناعة وطنية تضاهي ما ينتج في الدول العربية".

وتابع السوداني، "لن نبقى متفرجين ببقاء العراق سوقا استهلاكية بل سيكون هنالك إنتاج وطني"، لافتا الى "اننا لن نترك المستثمر وحيداً ونعمل على توفير جميع الضمانات والتسهيلات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك