Skip to main content

رئيس العراق يدعو الى ضرورة الاسراع بــ إقرار الموازنة

المشهد السياسي الخميس 05 كانون ثاني 2023 الساعة 18:16 مساءً (عدد المشاهدات 1394)

سكاي برس 

دعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس، الى ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة لتوفير مستلزمات الاعمار في العراق.

وقال مكتب رشيد في بيان ، إن الأخير "استقبل في قصر بغداد، وزير المالية طيف سامي وبحث معها تطورات الوضع المالي والاقتصادي في البلاد".

وتحدث رئيس الجمهورية، وفق البيان، عن "مشاركة العراق المقبلة في مؤتمر دافوس، وعزمه على العمل بأن يكون للعراق دور محوري من خلال تشجيع رجال الاعمال ورؤوس الاموال للاستثمار في المشاريع التي ستساهم في تطوير الواقع الاقتصادي المحلي، وخاصة بعد أن شهد العراق استقراراً أمنياً واقتصادياً، مؤكداً أن دعم القطاع الخاص ضرورة وطنية ليكون عاملاً مساعداً في دعم اقتصاد البلد".

ولفت إلى "ضرورة الإسراع بإقرار مشروع قانون الموازنة، لضمان توفير مستلزمات الاعمار في البلاد واستمرار عجلة التقدم وتطوير الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين بما يلبي حقوقهم المشروعة في حياة حرة كريمة".

وشدد الرئيس، على "ضرورة إجراء إصلاحات مناسبة لمكافحة الفساد الذي يعتبر عقبة امام أي تقدم في البلاد، منوهاً إلى أهمية الاعتماد على الحوكمة الإلكترونية لتقليل الهدر المالي وتقويض الفساد".

بدورها قدمت وزير المالية "شرحاً عن تطورات الوضع المالي والعقبات التي تواجه النهوض بالاقتصاد والسبل الكفيلة بتجاوزها، معربة عن شكرها للرئيس على دعمه لكل ما من شأنه تحقيق الاستقرار في البلاد على مختلف الصعد".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك