Skip to main content

العتبة الحسينية تكشف عن خطة شهر محرم

شؤون محلية الأحد 07 آب 2022 الساعة 22:52 مساءً (عدد المشاهدات 11079)

سكاي برس 

قال مستشار الأمين العام للعتبة الحسينية فاضل عوز في تصريح ،إن "استعدادات العتبتين الحسينية والعباسية ليست آنية وإنما هي مسبقة وتمت التهيئة لها من قبل، لجميع مراسيم الزيارة ابتداءً بدخول الشهر المحرم ثم ركضة طويريج و(ثالث الإمام) وانتهاءً بالزيارة الأربعينية وغالباً ما تكون استعدادات متميزة".

وأكد عوز أن "الأعداد التي وصلت الى كربلاء منذ اليوم الأول لشهر محرم لإحياء مراسيم هذا الشهر هي أعداد كبيرة وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها الى هذا المستوى".

وأضح عوز أن "هناك تنسيقاً مع العتبة العباسية وحماية بين الحرمين وقيادة عمليات كربلاء وقيادة الشرطة لمتابعة الركضة من مكان انطلاقها في منطقة قنطرة السلام مروراً بباب طويريج وشارع الجمهورية وصولاً الى المراقد المقدسة".

وذكر عوز أنه "تمت توسعة الشوارع المؤدية الى باب قبلة الإمام الحسين عليه السلام والأبواب الأخرى التي يدخل عبرها المعزون كما أضيفت مساحات واسعة من الأمتار المربعة الى الخدمة ما يعني استيعاب الأعداد الكبيرة من الزائرين المتوقع وصولهم الى كربلاء هذا العام".

وأشار عوز إلى أن "الملاك الهندسي للعتبة الحسينية يعمل ليلاً ونهاراً من أجل تسهيل دخول المعزين في ركضة طويريج الى الحرم وتوفير الانسيابية العالية وتأمين السلامة لهم عبر فرش أبواب الحرم بالرمل ومواد أخرى للحيلولة دون وقوع حوادث تصادم واختناق".

وأضاف عوز، أن "العمل متواصل من أجل فك الاختناقات الحاصلة في الشوارع جراء الأعداد الكبيرة من الزائرين القادمين من المحافظات العراقية الأخرى وبعض الدول العربية والأجنبية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك