Skip to main content

الكاظمي يوجه رسالة للصدر

المشهد السياسي الاثنين 29 آب 2022 الساعة 17:27 مساءً (عدد المشاهدات 660)

سكاي برس 

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم ، في بيان له، على ضرورة ”ضبط النفس من الجميع“، داعيا المتظاهرين إلى ”الانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء والالتزام بتعليمات القوات الأمنية المسؤولة عن حماية المؤسسات الرسمية وأرواح المواطنين“.

واعتبر الكاظمي في بيان أن ”التطورات الخطيرة التي جرت في عراقنا العزيز اليوم من اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ودخول مؤسسات حكومية، تؤشر إلى خطورة النتائج المترتبة على استمرار الخلافات السياسية وتراكمها“.

وأضاف البيان: ”نؤكد أن تجاوز المتظاهرين على مؤسسات الدولة يعد عملا مدانا وخارجا عن السياقات القانونية“.

ودعا الكاظمي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى ”ضرورة دعوة المتظاهرين للانسحاب من المؤسسات الحكومية“.

وقال: ”ندعو سماحة السيد مقتدى الصدر الذي لطالما دعم الدولة وأكد الحرص على هيبتها واحترام القوى الأمنية للمساعدة في دعوة المتظاهرين للانسحاب من المؤسسات الحكومية“.

وشدد الكاظمي على أن ”تمادي الخلاف السياسي ليصل إلى لحظة الإضرار بكل مؤسسات الدولة لا يخدم مقدرات الشعب العراقي، وتطلعاته، ومستقبله، ووحدة أراضيه“.

واقتحم متظاهرو التيار الصدري، يوم الإثنين، القصر الجمهوري في المنطقة الخضراء وسط بغداد، فيما أُعلن عن فرض حظر للتجول في المدينة.

وتسلق عشرات المحتجين الغاضبين أسوار القصر الرئاسي في العاصمة العراقية بغداد، بعيد إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزال الحياة السياسية وإغلاق مؤسسات تابعة له.

وأظهرت مقاطع لاحقة، دخول المحتجين إلى القصر الجمهوري، فيما عمت الفوضى المكان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة