Skip to main content

توضيح من وزارة الدفاع حول وفاة العقيد عمار عاصي بـــ الولايات المتحدة الامريكية

شؤون محلية السبت 27 آب 2022 الساعة 12:46 مساءً (عدد المشاهدات 11209)

سكاي برس 

وضحت وزارة الدفاع العراقية ، امس الجمعة ، ردا على أنباء تناقلتها وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادثة وفاة العقيد عمار عاصي حمدان، المبتعث إلى دورة تدريبية في ولاية فلوريدا.

وقالت الوزارة في بيان إن ”العقيد الشهيد كان موجودا في الولايات المتحدة الأمريكية لاشتراكه ب‍دورة قائد المهمة الجوية التي استمرت ثلاثة أسابيع في فورت روكر“.

وأضاف البيان: ”يوم السبت 20 آب (الجاري) وخلال نشاط برنامج الدراسات الميدانية بالقرب من مارينا في ولاية فلوريدا كان العقيد جزءا من مجموعة من المتدربين يشاركون في جولة معتمدة وخاضعة للإشراف على نهر تشييولا“.

وقالت الوزارة إن العقيد عمار عاصي سقط ذلك اليوم ”في النهر ولم يعاود الظهور“، وإنه ”عثر على جثمانه بعد عمليات بحث مكثفة صباح الإثنين الماضي“.

وأكدت أن ”هناك تحقيقا مشتركا ومستمرا في الحادث أعلاه ما بين الجيش الأمريكي ووزارة الدفاع من خلال ممثليها في الملحقية العسكرية ب‍واشنطن، إضافة إلى السفارة العراقية هناك، لمعرفة ملابسات الحادث، وللتوصل إلى حقيقة ما جرى“.

وأشارت إلى أنها ”تتابع جميع الإجراءات الخاصة لحين وصول جثمان الضابط لبغداد“.

وكانت وسائل إعلام عراقية ومواقع تواصل اجتماعي تحدثت عن تعرض الطيار العراقي عمار حمدان لعملية اغتيال، فيما طالب نواب من بينهم أحمد طه الربيعي الحكومة بكشف ملابسات الحادثة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة