Skip to main content

اجتماع تحالف الثبات الوطني بحث عدد من الملفات اهمها

المشهد السياسي الثلاثاء 28 حزيران 2022 الساعة 14:32 مساءً (عدد المشاهدات 1192)

سكاي برس 

 

اعلنت اللجنة الاعلامية للاطار التنسيقي، عن اصدار  اجتماع تحالف الثبات الوطني 6 مخرجات.

واضافت اللجنة انه "تم خلال الاجتماع بحث عدد من الملفات اهمها :

1/ ان تحالف (العزم) عاد وتوحد من جديد ومثله كل من ثابت العباسي رئيس كتلة حسم ومثنى السامرائي رئيس كتلة عزم واحمد الجبوري ( ابو مازن) رئيس كتلة الجماهير  وهم ممثلي (المكون السني) ضمن ( الثبات الوطني )  ، اي عودة التوازن السني كما كان سابقا قبل خيانة الخنجر .

2/ شجع الاطار  والعزم وبابليون  نواب الاتحاد الكردستاني على التفاهم مع الديمقراطي في الاتفاق على مرشح  رئاسة الجمهورية مع التاكيد على الالتزام بدعم قرار الاتحاد الكردستاني في حالة عدم الاتفاق.

وسيكون التصويت لصالح مرشح الاتحاد اذا لم يتفق الاكراد على مرشح واحد .

3/ كان حضور بابليون ( ممثل المكون المسيحي ) وتأكيدهم على الالتزام التام بكل مقررات الاجتماع ليكون النسيج الوطني متكاملا ( المكون الاكبر وهم الشيعة ممثلة بالاطار ومن معه ، المكون الكردي ( الاتحاد ومن معه من المستقلين، المكون السني ( العزم) وهو تحالف كبير وراسخ يتجاوز عدده ثلثي مقاعد البرلمان ) وبينهم تفاهمات كبيرة ويمكن لهم المضي بالعملية السياسية وتجاوز كل المعرقلات والتحديات ) .

4/ ضرورة عدم اضاعة الوقت والاسراع بتشكيل الحكومة باقل فترة ممكنة

5/ اعطاء اولوية في الاهتمام بباقي المكونات الاخرى مثلا الشبك والتركمان والايزديين وليس فقط الاقتصار على الاهتمام بالمكونات الثلاثة المعروفة

6/ البدء من الان بكتابة البرنامج الحكومي على ان لا يكون نظريا ومطولا وانما يركز على المواضيع المهمة التي هي مورد احتياج الناس وعدم التشعب في تفاصيل كثيرة تضيع المطاليب الاساسية

حمل تطبيق skypressiq على جوالك