Skip to main content

تقديم مشروع الجباية الإلكترونية إلى رئاسة الوزراء قريبا

شؤون محلية الخميس 12 أيار 2022 الساعة 20:37 مساءً (عدد المشاهدات 673)

سكاي برس 

اعلن وزير الكهرباء عادل كريم، الخميس، عن قرب تقديم مشروع لرئاسة الوزراء لتنظيم الجباية إلكترونيا، فيما أكد الاتفاق مع وزارة النفط على تأمين كميات الوقود اللازمة للمحطات.

وقال كريم، إنه "بالنسبة للربط مع دول الجوار، الربط مع الأردن مستمر بالعمل وتمت الإحالة، أما مع تركيا فهناك وفد حالياً لعقد الاتفاق النهائي ومع دول الخليج المفاوضات مستمرة ونتوقع أن نصل لاتفاق خلال أسابيع وقطعنا شوطاً في هذا الجانب".

وفيما يتعلق بالخطوط التي دخلت الخدمة قريباً، أضاف الوزير، أن "خطوطاً جديدة دخلت في محافظة البصرة ومحافظات الفرات الأوسط وديالى وصلاح الدين وغرب الأنبار والموصل وهي مجموعة كبيرة من الخطوط والمحطات الثانوية ونتأمل أن تكون سنة خير على العراقيين".

وبخصوص مشروع الجباية الإلكترونية أوضح أن "المشروع تمت دراسته من قبل الوزارة ودوائرها الفنية وسيقدم إلى مجلس الوزراء لغرض إقراره"، مشيراً إلى أن "هناك مليون وحدة متجاوزة لا يدفعون الجباية والقانون لا يسمح بمنحهم وصل اشتراك".

وأكد أن "تعرفة الكهرباء قليلة جداً قياساً بكلف الانتاج وفي السنة الماضية وصلنا لأرقام جيدة ونتوقع أن يشهد هذا العام أرقاماً قياسية".

وحول لاجتماع الأخير مع وزير النفط بمقر الوزارة وأبرز ما تم الاتفاق عليه أوضح أن "الاجتماع بحث ملف الخطة الوقودية إذ أن الكهرباء تحتاج للوقودين السائل والغازي في فصل الصيف وتم توجيه كوادر النفط لتأمين الكميات المطلوبة ومساعدتنا قدر الإمكان في الصيف

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة