Skip to main content

بزيارة رسمية .. السوداني يصل الى طهران

المشهد السياسي الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2022 الساعة 12:03 مساءً (عدد المشاهدات 1071)

سكاي برس 

وصل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، إلى العاصمة الإيرانية طهران، بزيارة رسمية هي الأولى له منذ تسلمه رئاسة الحكومة العراقية الجديدة.

وهذه ثالث رحلة خارجية يقوم بها السوداني منذ توليه رئاسة الوزراء، بعد الأردن والكويت.

وقال مصدر حكومي مطلع ،إن "السوداني وصل طهران بزيارة رسمية، وسيعقد خلال الزيارة عدة اجتماعات مع المسؤولين الإيرانيين لمناقشة عدد من القضايا والملفات المشتركة بين البلدين، في الشأن الأمني والاقتصادي والتجاري، إضافة إلى ملف المياه، وكذلك القضايا السياسية في المنطقة والعالم".

وأضاف المصدر ، أن "مباحثات السوداني في طهران ستتركز على الملف الأمني وتداعيات القصف الإيراني على الأراضي العراقية، ومناقشة التهديدات الإيرانية بشأن تنفيذ عمليات عسكرية برية داخل الأراضي العراقية، حيث سيكون الملف الأمني هو الأبرز خلال اجتماعات رئيس الحكومة العراقية مع القادة الإيرانيين".

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان ، أن "السوداني وحكومته منفتحون على كافة دول المنطقة والعالم، وحريصون على إقامة علاقات متوازنة مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية بما يضمن مصلحة العراق".

 

وتلقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت الماضي، دعوة من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، لزيارة طهران.

 

وستكون الزيارة هي الأولى من نوعها لرئيس الوزراء العراقي للدولة الداعمة لـ"الإطار التنسيقي" الذي شكّل الحكومة العراقية الجديدة .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك