Skip to main content

كردستان ..تدين القصف الايراني على مدن الاقليم

المشهد السياسي الاثنين 21 تشرين ثاني 2022 الساعة 16:34 مساءً (عدد المشاهدات 325)

سكاي برس 

أدانت حكومة إقليم كردستان القصف الإيراني الذي استهدف عددًا من المدن في الإقليم، مشددة على ضرورة وجود موقف واضح وصريح تجاه الاعتداءات الإيرانية المستمرة.

وذكرت الحكومة في بيان رسمي: "ندين بأشد العبارات الهجوم الذي شنته الجمهورية الإسلامية الإيرانية الليلة الماضية على إقليم كردستان".

وقالت إن "الانتهاكات الإيرانية المتكررة التي تمس سيادة العراق وإقليم كردستان العراق غير مبررة، وتشكل انتهاكاً صارخاً للأعراف الدولية وعلاقات حسن الجوار".

ودعت حكومة كردستان، إيران إلى "وقف هذه الحملة ضد الإقليم، فإننا نؤكد أن الاستقرار لن يتحقق من خلال العنف على الإطلاق".

كما دعت "أصدقاءها وشركاءها في بغداد والأمم المتحدة والمجتمع الدولي عامة، إلى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه الاعتداءات الإيرانية المستمرة".

بدورها قالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" في بيان إنه "يجب أن تتوقف الهجمات المتكررة التي تنتهك السيادة العراقية، مثل هذا العدوان الذي لا يزيد التوترات على نحو طائشٍ فحسب، بل يتسبب أيضاً في وقوع مأساة".

وأكدت يونامي أنه "أياً كانت الحسابات الخارجية التي تسعى دولةٌ مجاورةٌ إلى تسويتها، فإن استخدام الأدوات الدبلوماسية المعمول بها هو السبيل الوحيد للمضي قدماً".

من جهته، قال الجنرال مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية، في بيان: "ندين هجمات إيران العشوائية وغير القانونية التي تعرض استقرار العراق والشرق الأوسط للخطر، كما أن هذه الهجمات تعرض المدنيين للخطر وتنتهك السيادة العراقية".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة