Skip to main content

"لن تستخدم الأراضي العراقية للاعتداء على دول الجوار" .. السوداني يصرح

المشهد السياسي الأربعاء 23 آب 2023 الساعة 16:54 مساءً (عدد المشاهدات 1047)

 

بغداد/ سكاي برس

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن "الأمن والاستقرار أولوية للحكومة العراقية".

وقال السوداني، خلال لقائه وزير الخارجية التركي هاكان فيدان والوفد المرافق له في بغداد، إن بلاده "لن تسمح لأي جهة أو تنظيم، تحت أي مسمى، أن يعبث بالأمن أو استخدام الأراضي العراقية منطلقا للاعتداء على دول الجوار"،.

وأكد أن التوجه نحو تفعيل المزيد من التعاون في إطار اللجان الأمنية المشتركة مع تركيا واعتماد الحوار، بعيدا عن التصرف أحادي الجانب، لافتا إلى "ضرورة التنسيق بين العراق وتركيا، في مختلف القضايا الإقليمية، لتبني مواقف مشتركة تخدم مصالح الشعبين الصديقين".

من جانبه، ثمن الوزير التركي جهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب والسعي لتحسين البنى التحتية، مبديا رغبة تركيا واستعدادها لدعم العراق، في مختلف المجالات.

وأعلن هاكان فيدان، أمس الثلاثاء، تشكيل لجنة مشتركة دائمة مع الجانب العراقي بشأن المياه، كما دعا دول المنطقة لدعم مشروع طريق التنمية لربط دول الخليج وآسيا مع أوروبا عبر العراق.

وقال فيدان خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي، فؤاد حسين، على هامش زيارته بغداد: "توصلنا لتشكيل لجنة مشتركة دائمة مع الجانب العراقي بشأن المياه"، داعيا جميع دول المنطقة لدعم مشروع طريق التنمية الذي من شأنه تحويل العراق إلى مركز نقل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك