Skip to main content

لــــ مكافحة العواصف الترابية..العراق وايران يوقعان اتفاقية

المشهد السياسي الخميس 14 تموز 2022 الساعة 15:36 مساءً (عدد المشاهدات 1043)

سكاي برس 

وقع وزير البيئة العراقي جاسم عبد العزيز حماديو رئيس منظمة حماية البيئة في إيران علي سلاجقه ، اليوم الخميس ،مذكرة تفاهم حول مكافحة العواصف الترابية .

واعتبر سلاجقه أحد أهم أهداف الاجتماع الإقليمي لوزراء البيئة في طهران هو تكريس التقارب والتكامل بين الدول الصديقة والشقيقة.

 وأضاف: يعد هذا الاجتماع انطلاقة للجهود المشتركة لحل المشكلات البيئية في منطقة غرب آسيا.

وأشار سلاجقه الى انتاج أنواع عديدة من أغطية التربة الصديقة للبيئة خلال السنوات الأخيرة في إيران بفضل جهود الخبراء المحليين والشركات المعرفية الإيرانية.

وأضاف: لحسن الحظ، سجلت هذه الأغطية نتائج جيدة سواء في ظروف المختبر أو في ظروف البيئة الحقيقية أو في درجات حرارة مختلفة وبالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه الأغطية عن استخدام الملش النفطي لتثبيت التربة من الجوانب الفنية والاقتصادية والبيئية.

وفيما نوه الى العلاقات الطيبة بين إيران والعراق من جهة والى المشاكل الخطيرة الناجمة عن العواصف الترابية لمواطني البلدين من جهة أخرى، أكد سلاجقه ضرورة تبادل الخبرات واستعداد إيران لتعزيز التعاون الثنائي مع العراق في جميع المجالات لا سيما في مجال البيئة.

الى ذلك، أشاد وزير البيئة العراقي بحسن ضيافة إيران لمؤتمر البيئة الإقليمي وأكد دعم بلاده لجميع القرارات المتمخضة عن المؤتمر نظرا لما توفره من أرضية جيدة لتعزيز التعاون بين البلدان.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك