Skip to main content

الذكرى 101 لعيد الجيش العراقي الباسل

المشهد السياسي الخميس 06 كانون ثاني 2022 الساعة 12:00 مساءً (عدد المشاهدات 559)

سكاي برس /

يحتفل العراق  بيوم الـــ 6  من كانون الثاني بالذكرى الـ101 لتأسيس الجيش العراقي الباسل، وتقدمت قيادات عسكرية لأبناء جيشنا بخالص التهاني والتبريكات بحلول هذه الذكرى، التي بذلها جيشنا الباسل في الدفاع عن العراق وشعبه، ولا سيما الملحمة الأسطورية بدحر عصابات "داعش" الإرهابية.

وأكد اللواء قوات خاصة يحيى رسول عبد الله الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة في برقية تهنئة: إنه "بمناسبة الذكرى 101 لتأسيس الجيش العراقي الباسل أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للشعب العراقي البطل المجاهد، لاسيما أن هذا الشعب كان وما زال السند والظهير القوي للقوات المسلحة العراقية، وأتقدم بالشكر والعرفان لعوائل الشهداء وأيضا تهنئة لجرحانا الأبطال وأتمنى لهم الشفاء العاجل" .

بدوره، قال مدير الاستخبارات العسكرية اللواء الركن فائز فاضل المعموري في رسالة مماثلة: "عندما تحل الذكرى العزيزة وتتعطر بالأمنيات، لا يسعنا إلا أن نرفعها للرجال الغيارى والقادة الإبطال والمقاتلين الأشاوس، وستبقى هذه الذكرى المعطرة بالتضحيات والانتصارات محط فخر واعتزاز لكل الأحرار في العالم" .

وطالب خبراء أمنيون، الحكومة بدعم الجيش ورفع قدراته القتالية من خلال استيراد منظومة دفاع جوي متطورة ومعدات وآليات تتناسب مع التحديات التي تواجة قوات الجيش في المرحلة المقبلة.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة