Skip to main content

"فصل عشائري" في لندن .. والاسباب الاقارب في العراق!

شؤون محلية الاثنين 24 حزيران 2024 الساعة 15:57 مساءً (عدد المشاهدات 1327)

 

سكاي برس

كشف أحد الأطباء العراقيين المغتربين في بريطانيا، عن ظاهرة غريبة بدأت تتنامى خلال السنوات العشر الماضي في العاصمة البريطانية لندن، والعديد من الدول الأوروبية، تتمثل بتنظيم العراقيين جلسات فصول عشائرية في هذه الدول الأوروبية.

وقال الطبيب العراقي استشاري التخدير علي إسماعيل، والمقيم في لندن، في تدوينة له، "قد يتفاجئ الكثير بعنوان الفصول العشائرية في لندن، لكنها اصبحت حقيقة و خلال السنوات العشر الماضية كثرت و تكاثرت حتى اغدى لا تمر عدة اشهر الا وهناك فصل عشائري ".

وبين ان "هذه الفصول اغلبها محصور بمجتمع معين وكلها على مواضيع تافهة جدا او حلت قضائيا"، مبينا انه "حينما سألت بعضهم عن سبب التوجه لهذا الامر، كان الجواب هو (نخاف على اهلنا ب‍العراق)".

وأكد عدد من المعلقين العراقيين المغتربين، ان هذه الحالات تم تسجيلها في المانيا وفي مانشستر والعديد من المدن والدول الأوروبية، فيما أشاروا الى انه اذا حصلت مشاكل معينة بين العراقيين في المدن الأوروبية، يخشون على ان تنعكس هذه المشاكل على عوائلهم واقاربهم في العراق وإمكانية تهديدهم، مايدفعهم الى الجلوس للتراضي او الفصل في مدنهم الأوروبية خشية ان تصل المشاكل الى الأقارب في العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك