Skip to main content

كتائب الصابرين .. تعلن الحرب على القوات الأمريكية في العراق

المشهد الأمني الأحد 04 حزيران 2023 الساعة 15:07 مساءً (عدد المشاهدات 1466)

سكاي برس 

نشر فصيل يطلق على نفسه اسم " المقاومة الإسلامية كتائب الصابرين" بياناً عبر "تيليغرام"، جاء فيه: "بعدما تخاذلت الحكومة العراقية الحالية بجدولة انسحاب جيش الاحتلال الأمريكي من أرض عراقنا الأبي، وتهاونت كثيراً مع الاحتلال وأصبحت في بعض الاتفاقيات عميلة له، سنقول كلمتنا، لن توقف عملياتنا لا اتفاقاتكم ولا تهادنكم ولا ضغطكم على المجاهدين" على حدّ وصفه.

وقال البيان إن "مقاومة الاحتلال واجب شرعي وإنساني وحق كفلته الشرائع السماوية قبل القوانين الدولية وفطرة الإنسان السليمة، إذ نعلن في كتائب الصابرين عن بدء عملياتنا العسكرية ضد أي تواجد لقوات الاحتلال الأمريكي في عراقنا الحبيب والمنطقة بالكامل".

وأضاف البيان: "بعدما تخاذلت الحكومة العراقية الحالية بجدولة انسحاب جيش الاحتلال الأمريكي من أرض عراقنا الأبي، وتهاونت كثيراً مع الاحتلال وأصبحت في بعض الاتفاقيات عميلة له، سنقول كلمتنا. لن توقف عملياتنا لا اتفاقاتكم ولا تهادنكم ولا ضغطكم على المجاهدين الأعزاء" وفقاً لتعبيره.

وتابع الفصيل المذكور في بيانه: "لن ترهبنا سجونكم ولا ظلمكم أبداً، إذ نؤكد إننا في المقاومة الإسلامية من الآن فصاعداً لن نوقف عملياتنا أبداً ولن تحميهم عن صولاتنا وعملياتنا لا قواعدهم ولا حصونهم ولا سياسيينهم".

وسبق أن بدأت فصائل عراقية مسلحة عديدة الترويج لبدء أعمال عنف ضد القوات الأمريكية في أكثر من مناسبة، بحجة عدم خروجها من البلاد رغم وجود اتفاق يقضي بذلك.

وتوصلت بغداد وواشنطن منتصف العام 2021، لاتفاق يقضي بانسحاب القوات الأمريكية "القتالية" من العراق بحلول نهاية العام ذاته، على أن يبقى عدد "غير معلوم" من القوات الأمريكية "لتقديم المشورة وتدريب القوات العراقية".

وكانت القوات الأمريكية دخلت العراق عام 2014 بناء على طلب من الحكومة العراقية لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي،  الذي اجتاح ثلث مساحة البلد في ذلك الوقت.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك