Skip to main content

بيان من مكتب المرجع الديني علي السيستاني بعد استقباله المرجع الاعلى للفريق الاممي

شؤون محلية الاثنين 19 كانون أول 2022 الساعة 12:35 مساءً (عدد المشاهدات 8280)

سكاي برس 

أصدر مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني،اليوم الاثنين، بياناً بعد استقبال المرجع الأعلى رئيس فريق التحقيق الأممي بجرائم داعش.

وقال المكتب في البيان إن "سماحة السيد السيستاني (دام ظله) استقبل قبل ظهر اليوم رئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبها داعش في العراق وغيره (يونيتاد) كريستيان ريتشر".

وأضاف، أن "السيد السيستاني استمع إلى توضيح موجز منه حول الخطوات التي قام بها فريق التحقيق في أداء مهمته منذ انشائه بموجب قرار مجلس الأمن الدولي المرقم (2379) في عام 2017م".

واستذكر السيد السيستاني خلال اللقاء "الانتصار الكبير الذي حقّقه العراقيون في منازلتهم الكبرى لتخليص بلدهم من عصابات داعش الإرهابية"، مشيداً "بإجلال وإكبار بالتضحيات الجسام التي قدّمها أبناؤهم من المقاتلين الأبطال بمختلف عناوينهم في تحقيق ذلك الإنجاز التاريخي العظيم"، وترحم السيد السيستاني على "الشهداء الأبرار، داعياً للمصابين منهم بالشفاء والعافية".

وأكد أنه "لولا ذلك الانتصار الحاسم لما تسنى العمل على ملاحقة عناصر داعش ومحاسبتهم على الجرائم التي ارتكبوها بحق العراقيين، ولا سيما جرائم القتل والسبي والاغتصاب وتدمير الآثار العراقية"، مشدّداً على "ضرورة مراعاة كامل العدالة في كل الإجراءات التي تتخذ بهذا الصدد".

وأكّد السيد السيستاني على "ضرورة العمل على تخليص من تبقى من النساء التركمانيات والايزديات في أسر التنظيم الإرهابي في سوريا، واتخاذ خطوات فاعلة في إنصاف ضحاياه لا سيما من النازحين واللاجئين"، معبراً عن تمنياته "لكريستيان ريتشر وفريقه بالتوفيق في أداء مهامهم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك