Skip to main content

أبرز الملفات التي سيحملها الوفد الحكومي الكردي لــ بغداد

المشهد السياسي الأربعاء 16 تشرين ثاني 2022 الساعة 13:29 مساءً (عدد المشاهدات 410)

سكاي برس 

اعلن النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شريف سليمان ، اليوم الأربعاء، ، عن أهم الملفات التي سيحملها الوفد الحكومي الكردي لـــ زيارة بغداد للتباحث بشأن الملفات العالقة.

وقال سليمان في حديث ،إن "أبرز الملفات التي سيناقشها الوفد الحكومي الكردي  يتمثل في المادة 140 المتعلقة بالمناطق المتنازع عليها وتكافؤ الفرص، فضلا عن مسألة الموازنة والرواتب وملف الشهداء إلى جانب مسألة النفط والغاز ".

وأضاف أن " الإقليم منذ تشكيل ائتلاف ادارة الدولة تلقى إشارات إيجابية حول زيادة نسبة الإقليم في موازنة 2023"،  مشيرا الى ان " وفدا كرديا رفيعا سيصل إلى العاصمة بغداد قريبا وسيبحث مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والزعامات السياسية الملفات العالقة بين الإقليم والمركز ومنها ملف حسم حقيبتي البيئة والأعمار الحكوميتين".

وأوضح سليمان، أن "حقيبتي البيئة والأعمار من حصة الكرد ويجب أن يتم الأخذ بالوزن الانتخابي في حسمهما وننتظر اتفاق الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني".

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني اكد في تصريح سابق، تلبيته لدعوة الحزب الديمقراطي الكردستاني بعقد جلسة حوارية خلال الاسبوع الجاري لايجاد موقف كردي موحد وحل الخلافات ، مشيرا إلى أن من اولويات الحوار حسم الحقيبتين الوزاريتين "

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة