Skip to main content

الخطوط الكويتية تعلق رحلاتها إلى العراق مؤقتا

عربية ودولية السبت 29 كانون ثاني 2022 الساعة 10:27 صباحاً (عدد المشاهدات 1602)

سكاي برس /

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، اليوم السبت ، تعليق الرحلات إلى العراق مؤقتًا.

وقالت الخطوط الكويتية ”تود الخطوط الجوية الكويتية التنويه إلى أنه تم تعليق الرحلات إلى الجمهورية العراقية مؤقتًا، بناءً علي التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي نظرًا للأوضاع الراهنة في الجمهورية العراقية،وسيتم إطلاعكم على آخر المستجدات والتعليمات التي تصدر من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي في هذا الشأن“.

ويأتي القرار بعد سقوط 3 صواريخ على الأقل في مجمع مطار بغداد الدولي، وقرب قاعدة جوية أمريكية مجاورة مما ألحق أضرارًا بطائرة مدنية غير مستخدمة.

و نقلًا عن سلطة الطيران المدني في البلاد إنه لم يحدث أي اضطراب في حركة السفر.

وتعرض المجمع مرارًا، خلال السنوات القليلة الماضية، لهجمات صاروخية يلقي مسؤولون أمريكيون، وبعض المسؤولين العراقيين، مسؤوليتها على فصائل شيعية متحالفة مع إيران تعارض الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة.

وقال مصدر أمني إن ”الجناح المدني لمطار بغداد تعرض لقصف صاروخي، في تمام الساعة (4:30) صباحًا، حيث سقطت ما لا يقل عن 6 صواريخ في منطقة المدرج، ومناطق قريبة من الجانب المدني“.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن ”الصواريخ أصابت بشكل مباشر طائرة مدنية جاثمة على أحد المدارج“، مشيرًا إلى أن ”الهجوم على مطار بغداد نُفذ باستخدام 6 صواريخ، لكن 4 منها تعطلت“.

وذكر أن ”تفعيل نظام منع الصواريخ للدفاع الجوي العراقي، أوقف عددًا من تلك الصواريخ“.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك