Skip to main content

الخطوط المغربية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل

عربية ودولية الأحد 08 تشرين أول 2023 الساعة 10:12 صباحاً (عدد المشاهدات 1128)

سكاي برس 

قررت شركة الخطوط الملكية المغربية بسبب التصعيد العنيف للغاية لأعمال العنف في قطاع غزة إلغاء رحلتها المقررة بين الدار البيضاء وتل أبيب، حسبما علم Le360 من مصادر مطلعة.

ومنذ صباح اليوم، أطلقت كتائب "عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، وهي عملية أطلق عليها اسم "طوفان القدس"، ما أسفر عن مقتل نحو "100 إسرائيلي" وسقوط حوالي "800" مصاب.

ورد الجيش الإسرائيلي على العملية العسكرية ضد حماس في قطاع غزة بـ"السيوف الحديدية"، حيث شنت عشرات الطائرات 17 هجوم على مواقع فلسطينية و4 مقرات لحماس بغزة حتى الآن.   وكان من المقرر أن تغادر الرحلة رقم "AT228"، التي تشغلها طائرة "بوينغ 737" بسعة 160 مقعدا، مطار الدار البيضاء في الساعة 11:20 مساء في اتجاه مطار بن غوريون في تل أبيب. 

 ومن ناحية أخرى، كان من المقرر أن تقلع طائرة تابعة لشركة طيران "العال" الإسرائيلية، مساء اليوم، من مراكش إلى تل أبيب.

  وأكدت مصادر من داخل الشركة لـLe360 أن الرحلة المقابلة (LY554) لا تزال قائمة، على الأقل في الوقت الحالي.   وفي أول رد فعل على هذا التصعيد العنيف غير المسبوق، أعرب المغرب، عبر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عن "قلقه العميق إثر تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة، وأدان استهداف المدنيين من أي جهة كانت".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك