Skip to main content

تعرف على "أفضل" 10 مدن في العالم

منوعات الثلاثاء 12 تموز 2022 الساعة 14:10 مساءً (عدد المشاهدات 2059)

سكاي برس 

احتلت المركز الاول العاصمة الإسكتلندية ”إدنبرة“كأفضل مدينة في العالم لعام 2022، فيما جاءت مراكش في المرتبة السابعة، لتكون المدينة العربية الوحيدة في قائمة أفضل 10 مدن في العالم، بحسب تصنيف لشركة إعلامية وترفيهية بريطانية.

وجاءت مدينة شيكاغو الأمريكية في المركز الثاني على مؤشر مجلة ”تايم أوت“ الذي يعتمد على استطلاع رأي يشمل أكثر من 20 ألف شخص من مختلف مدن العالم.

وقالت شبكة ”سي أن أن“ الأمريكية الثلاثاء ”لم يقتصر الأمر على جمال إدنبرة الذي احتلت به الصدارة في عام 2022، بل تشتهر المدينة أيضا بمهرجاناتها الفنية الصاخبة ومشهد عشاق الطعام المتزايد.. فقد أشاد السكان المحليون الذين شملهم الاستطلاع بإمكانيات التنزه والمشي في المدينة، فضلًا عن شعورهم الترحيبي الشامل“.

ونقلت الشبكة عن فريق افتتاح محلات تجارية أخيرا، قوله ”لقد كان من المدهش أن نرى مدى تطور المدينة منذ أن كنا أطفالا نشأنا هنا.. إنه لأمر رائع أن نراها تحظى بالتقدير“.

وبينما أشادت قائمة العام الماضي بالأماكن التي حافظت على جمالها خلال الوباء، أكدت ”تايم أوت“ أن العديد من أماكن الترفيه فقِدت خلال العامين الماضيين بسبب الوباء“.

وبحسب التقرير، جاءت مدينة ”ميديلين“ في كولومبيا بالمركز الثالث على القائمة، حيث تشتهر بالحياة الليلية والفنادق والأطعمة الشهية، فيما احتلت مدينة ”غلاسكو“ المرتبة الرابعة لتنوع خيارات الطعام فيها وأجواء المدينة الودية.

واحتلت العاصمة الهولندية أمستردام المركز الخامس، باعتبارها المدينة الأكثر ملاءمة للدراجات في العالم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك