Skip to main content

إجراءات جديدة من وزارة الصحة لـــ دخول المطاعم والفنادق

اخبار كورونا الأربعاء 08 كانون أول 2021 الساعة 13:37 مساءً (عدد المشاهدات 1685)

سكاي يرس /

قررت وزارة الصحة ، اليوم الأربعاء،عدة توصيات جديدة ضمن خطة مواجهة جائحة كورونا في البلاد، تتضمن اشتراط إظهار بطاقة التطعيم لدخول الفنادق والمطاعم العاملة في عموم مدن البلاد، وذلك بعد نحو شهر من بدء الوزارة صرف بطاقات ذكية تحمل "باركود"، تُظهر بيانات الشخص والمعلومات الصحية المتعلقة باللقاح.

ونقل عن مدير دائرة تعزيز الصحة في الوزارة، هيثم العبيدي، قوله إنّ "الوزارة تراقب يومياً من خلال الكشف والرصد في المختبرات والمسحات، أي إصابة قد تظهر بالمتحوّر الجديد أوميكرون".

وأضاف العبيدي أنّ "جميع الفحوصات المخبرية بإمكانها تشخيص نوع السلالة في حالة ظهوره"، وأكّد عدم تسجيل البلاد أيّ إصابة بالمتحوّر الجديد لغاية الآن.

كذلك كشف عن توصيات جديدة قدّمتها وزارة الصحة للحكومة، تقضي بـ"منع دخول المطاعم والفنادق وجميع المؤسسات الحكومية إلّا بعد إبراز بطاقة التلقيح".

وأكّد أنّ بلاده قادرة على "استيعاب الإصابات بالمتحوّر "أوميكرون" من خلال توفير غرف عزل بالمستشفيات وأجهزة التنفس الاصطناعي والأوكسجين، وتزويدها بالمستلزمات الطبية، مع توفير الأدوية والمحاليل اللازمة للتعامل مع أي حالات مشتبه بها، فضلاً عن توفير وسائل تشخيص الحالات من الأشعة ومسحات تعتمد على التقنيات الحديثة".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك