Skip to main content

السفيرة الأمريكية في بغداد الينا رومانوسكي تعلن ...

المشهد السياسي الثلاثاء 06 حزيران 2023 الساعة 18:37 مساءً (عدد المشاهدات 1196)

سكاي برس 

مسألة تغيير نظام الحكم تعود للعراقيين أنفسهم، وانا تركيزي ينصب على توسيع اتفاقية الإطار الاستراتيجي للعام 2008 بين الولايات المتحدة والعراق بما يتجاوز الأمن إلى علاقة شاملة تحقق نتائج للشعب العراقي.

نسعى لترسيخ استقلال الطاقة في العراق وتنمية القطاع الخاص وتحسين مستوى الخدمات العامة وتوسيع العلاقات بين الشعبين ومكافحة الفساد ومكافحة أزمة المناخ وتعزيز أمن العراق واستقراره وسيادته.

نحن لا نتحكم في سعر الصرف، وليس أن الولايات المتحدة ليست على علاقة بهذا الملف، من الأفضل وصف هذه المسألة بأنها التأثير الجانبي لاقتصاد أخذ يبتعد عن المعاملات القائمة على أساس التداول بالنقد.

اجدد دعم الولايات المتحدة لجهود الحكومة العراقية والبنك المركزي العراقي الرامية لمكافحة الفساد وغسل الأموال.

بعض الشركات والكيانات الفاسدة كانت تستخدم في السابق وثائق مزورة وتجمع طلبات لتحويل التمويل إلى الخارج لأغراض وهمية، والآن وقد تم تقييد هذا النشاط.

الكيانات الفاسدة التي تكتنزُ الدولارات للمضاربة في العملات والشركات التي تستمر في استيراد السلع دون ترخيص من خلال النقد أو القنوات غير الرسمية.

انا سعيدة لمستوى التعاون مع رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وهناك توافق بين البيت الأبيض والقصر الحكومي العراقي على استقلال الطاقة ودعم نمو القطاع الخاص.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك